מלגות‏ > ‏

كما وعدناكم: المجلس الديني الدرزي الأعلى يوزع المنح على الطلاب والطالبات الجامعيين الدروز

נשלח 19 בנוב׳ 2010, 5:20 על ידי היתם אבו יוסף

احتفل اليوم الجمعة 19.11.10 في مقام سيدنا الخضر (ع) في كفر ياسيف تحت رعاية الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية بتوزيع 456 منحة دراسية على طلاب وطالبات المعاهد العليا من أبناء الطائفة الدرزية من مجموع 961 طلب منحة تقدم بها الطلاب الجامعيون الدروز .

وقد صادقت على هذه المنح لجنة برئاسة القاضي فارس فلاح آخذة بعين الاعتبار شروط المنح لهذا العام ، وهي : الطلاب المتفوقين ، الطلاب من العائلات المستورة ، الطلاب الذين يتعلمون في مجال العلوم والتكنولوجيا والطلاب المتدينين .

واستـُهلَّ حقل توزيع المنح بمحاضرة دينية قيـّمة ألقاها الشيخ أبو سليمان نور الدين شمس . وساهم في التبرع لهذه المنح هذا العام كل من السيد منهال حمود مدير مركاز همزون والبنك العربي وبنك ديسكونت والجمعية لتقدم الطائفة الدرزية برئاسة الوزير السابق صالح طريف .

وفي حفل توزيع الجوائز تحدث فضيلة الشيخ موفق طريف الذي أعرب عن سعادته لتزايد الطلاب الدروز الذين يدرسون العلوم الدقيقة ، وشكر المتبرعين بهذه المنح وناشد الطلاب بمزج العلم بالدين .

أما مدير مركاز همزون الذي تبرع بمبلغ سخي فقد تمنى للطلاب النجاح في دراستهم وكذلك مندوب البنك العربي وبنك ديسكونت الذين قدّموا التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

ولخـَّص القاضي فارس فلاح رئيس لجنة المنح المعايير التي تم بموجبها تقديم المنح وأعرب عن أمله بأن يزداد عدد الطلاب في العام القادم .

وألقى رئيس منتدى رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية صالح فارس كلمة أعرب فيها عن أمله بأن يتمسّك طلابنا بالأخلاق الحميدة والجذور وطالب المجالس بأن تساهم في دعم التعليم .

وتحدث ممثل جامعة حيفا د. ميخائيل ابل الذي بارك الحضور وأشاد بتقديم المنح للطلاب .

وألقى الوزير السابق صالح طريف رئيس الجمعية للطائفة الدرزية على أسم الشيخ طريف فأشاد بالمعايير التي تم بموجبها تقديم المنح وخاصة للطلاب المتفوقين .

وكان مسك الختام كلمة ألقاها الطالب الشيخ كيان فارس بإسم الطلاب الحاصلين على المنح الذي شكر المجلس الديني الدرزي الأعلى برئاسة الشيخ موفق طريف على تقديم هذه المنح وأعرب عن أمله بأن تكون هذه الخطوة حلقة في سلسلة مشروع متكامل لدعم الطلاب الأكاديميين والتعليم في الطائفة الدرزية .

وتم في نهاية الإحتفال تقديم الدروع للمتبرعين بالمنح ومن ثم تم توزيع 12 منحة على الطلاب المتفوقين وكذلك توزيع باقي المنح على جميع الطلاب من كافة القرى الدرزية في الجليل والكرمل والجولان .

وفي حديث مع هيثم ابو يوسف الممثل من اتحاد الطلاب الجامعيين الدروز في اسرائيل حيث قال "اتقدم بالشكر لكل الطلاب المبادرين لهذا المشروع في بيت الرئيس الروحي للطائفه, كما ونشكر الرئيس الروحي على ضبط الموازين واتخاذ القرار في دعم الطلاب وخاصة نشكر المتبرع الاكبر مركاز همزون ونقول في هذه المناسبه ان الدعم المعنوي والمادي هو حجر اساس في تقدم مجتمعنا نحو الافضل. ونوعدكم باننا ما زلنا في بداية الطريق وفي المستقبل سنعمل اكثر على توفير ما هو ضروري لاستمرارية نجاح الطلاب. واخيرا اطرح لكم مجددا الموقع الذي يعمل جهدا دائما في توفير جميع المعلومات مثل المنح المتوفره حاليا والعديد من العروض العمليه للمتخرجين http://www.dscm.org /"
Comments